الخميس، 1 أكتوبر 2015

سلسلة روايات رجل المستحيل ج1 من رقم 1 الى رقم 80





سلسلة رجل المستحيل هي سلسلة قصص بوليسية من تأليف نبيل فاروق من 160 عددًا، صدر أول عدد "الاختفاء الغامض" سنة 1984 لتلاقي نجاحاً في العالم العربي حتى العدد الأخير الذي أنهى السلسلة في 2009، كما يضاف لذلك الأعداد الخاصة وعددها 14 والتي تتناول نواحي جانبية في القصة كبدايات أدهم، وهي ضمن إنتاجات "المؤسسة العربية الحديثة" من ضمن عدة سلاسل قصصية للشباب والناشئة بحجم الجيب "روايات مصرية للجيب". تروي القصص مغامرات ضابط مخابرات مصري يدعى أدهم صبرييلقّب برجل المستحيل
يجيد أدهم صبري كل فنون القتال، ويستخدم عدة أنواع من الأسلحة والمراكب والغواصات ويجيد التحدث بالعديد من اللغات بلهجات مختلفة، ويمتلك عدداً آخر من المهارات كالقدرة الفائقة على تقليد نبرات الأشخاص الذين يقابلهم، والتنكّر وتقمص شخصية من أمامه، كما تلقى وسامته إعجاب الكثيرات من الشخصيات. يواجه أدهم صبري مؤامرات الاستخبارات الأجنبية والأخطار التي تتهدد بلده مصر، في مغامرات تطوف أرجاء الأرض، مصحوباً بفريق عمله وأبرز أعضائه قدري ومنى.

شخصيات رئيسية

  • أدهم صبرى: رجل المخابرات المصري الذي أثبت للجميع أنه حقاً يستحق لقب رجل المستحيل، كما أنه يمتاز بكل صفات الاخلاق و الدين.
  • مني توفيق: زميلة أدهم في معظم مهماته، وهى حبيبة أدهم وزوجته وقد أصيبت في الإنفجار في قصة الوداع إلا أنها شفيت من إصاباتها، وأخذت ابن أدهم من إسرائيل وأعادته إلى أدهم في آخر عدد خاص صدر للرجل المستحيل (أدهم)
  • سونيا جراهام :الإسرائيلية الشرسة وهى من ألد أعداء أدهم، وتزوجته عندما فقد الذاكرة في الأعداد 82 و83، وقد أنجبا ولداً ويمثل كل من أدهم وسونيا قطب من قطبى السلسلة. وتعتبر سونيا غراهام من أكثر الشخصيات التي ظهرت في السلسلة، كما أنها بارعة الجمال، وهي كما قالوا عنها لها وجه نحتته الملائكة وقلب أبدعته الشياطين.
  • قدري: صديق أدهم المفضل وهو خبير التزوير الماهر.
  • دونا كارولينا: زعيمة المافيا وصديقة أدهم.




















.




































































































































































ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2015 دفتر و قلم
تصميم : BEEDO BASHA